بداية موفقه للاهلى فى اولى تجاربه

pic_15396افتتح الأهلي حملة الدفاع عن لقب الدوري الممتاز بفوز مريح 2-0 على ضيفه غزل المحلة مساء الخميس في المرحلة الأولى من المسابقة.

سجل أحمد حسن هدف الشياطين الحمر الأول في الدقيقة 40، وضاعف الليبيري فرانسيس دو النتيجة خلال الدقيقة 66.

وبات الأهلي أول فريق يحقق فوزا في نسخة 2009/2010 من الدوري الممتاز بعدما تعادل الإسماعيلي مع المنصورة والمقاولون العرب مع طلائع الجيش.

وحقق حسام البدري فوزه الرسمي الأول كمدرب للفريق الأحمر، مستخدما طريقة 4-4-2 بنجاح أمام غزل المحلة.

اشترك الحارس الشاب أحمد عادل في مرمى الأهلي على حساب أمير عبد الحميد، ودافع وائل جمعة ومحمد سمير وأحمد علي وسيد معوض عن العرين الأحمر.

وشغل أحمد فتحي عمق وسط الأهلي بلياقته العالية، ومثل الجانب الهجومي في ثنائي الارتكاز، بينما حصل حسام عاشور على الأدوار الدفاعية.

ولعب محمد أبو تريكة مع جيلبرتو وأحمد حسن خلف دو، الذي تحرك كثيرا وأظهر طاقة كبيرة وفتح مساحات في دفاع المحلة بسرعته.

لم يشارك غزل المحلة في الشوط الأول من المباراة عمليا، إذ غاب عادل عبد المنعم عن الصورة واكتفى الفريقان بتبادل الكرات في نصف ملعب الفريق الضيف.

وكاد الأهلي أن يفتتح النتيجة في الدقيقة 14 بعرضية متقنة من أحمد علي، سددها أبو تريكة على الطائر بركلة مقصية مزدوجة، لكن الكرة حادت عن مرمى المحلة بقليل.

وبعدها بدقائق بسيطة، وضع أحمد حسن رفيقه الليبيري في مواجهة مرمى المحلة بعرضية يسارية ممتازة، لكن دو فشل في توجيه الكرة برأسه في الشباك.

وأثناء سيطرة الأهلي السلبية، لجأ حسن للحلول الفردية بقذيفة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الفريق الضيف، وافتتحت أهداف الشياطين في الموسم الجديد.

حياء محلاوي

دخل أبناء المدرب شريف الخشاب أجواء اللقاء مع بداية الشوط الثاني، لكن هجمات “الفلاحين” جاءت على استحياء.

وتألق عبد المنعم في حماية مرمى الأهلي من لمحات المحلة، ورد ركلة ثابتة نفذها مرسي عبد اللطيف في الدقيقة 47.

ثم لعب عبد المنعم دور الليبرو وأنقذ انفرادا تاما لكريم محمد الذي ضرب مصيدة تسلل الأهلي.

ورد الأهلي بهدف لدو من تصويبة يسارية إثر اندفاعه داخل منطقة جزاء المحلة، منهيا آمال الضيوف في العودة بنقطة على الأقل، ومفتتحا رصيده من الأهداف بالقميص الأحمر.

Advertisements

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: