المنتخب المصرى يفقط اهم ثلاث نقاط امام نظيره الجزائرى

29rafeek_gabour_Lسقط المنتخب المصري أمام مضيفه الجزائري بنتيجة 1-3 في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بجنوب إفريقيا 2010.

وعلي الرغم من انتهاء الشوط الاول بين المنتخبين بالتعادل السلبي، الا ان الضيوف انهاروا تماما في الشوط الثاني حيث تلقي مرماهم 3 اهداف متتالية عن طريق كل من كريم متمور في الدقيقة 60 وعبدالقادر غزالي في الدقيقة 64 ورفيق جبور في الدقيقة 77.

وفي الدقيقة 87 أحرز محمد ابوتريكة هدف الشرف الوحيد للمنتخب المصري.

بهذا الفوز، اعتلي المنتخب الجزائري قمة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بالتساوي مع زامبيا التي كانت قد فازت علي رواندا في وقت سابق.

فيما قبع المنتخب المصري في قاع المجموعة بنقطة يتيمة بالتساوي مع رواندا.

بداية المباراة جاءت حذرة للغاية من الفريقين ولم يتهدد مرمي المنتخب المصري او الجزائري سوي بتسديدات بعيدة المدي.

حاول المنتخب الجزائري اختراق الدفاع المصري من الجهة اليمني عن طريق لاعب مارسيليا الفرنسي كريم زياني الذي تمكن من تمرير كرتين عرضيتين كان عصام الحضري لهما بالمرصاد.

اول هجمة منظمة للمنتخب المصري جاءت في الدقيقة 22 عندما مرر محمد ابوتريكة كرة بينية لعمرو زكي الذي كاد ان ينفرد بالمرمي ولكن راية الحكم المساعد سبقته لتعلن عن تسلل المهاجم المصري.

ثم جاءت الدقيقة 35 لتحمل اول هجمة خطيرة علي المرمين عندما سدد ابوتريكة كرة قوية من الجهة اليسري مرت الي الشباك الخارجية للمرمي الجزائري.

وتبعه محمد زيدان بتسديدة اخري قوية في الدقيقة 37 مرت بجوار القائم الايسر لمرمي الوناس جواواي.

بداية الشوط الثاني شهدت استحواذا كاملا لأصحاب الأرض وأسفر عن فرصة خطيرة في الدقيقة 47 عندما ارتقي كريم متمور ووضع الكرة برأسه في تجاه المرمي ولكن احمد سعيد “اوكا” نجح في إخراج الكرة من علي خط المرمي تماما.

ثم واصل المنتخب الجزائري ضغطه حتى جاءت الدقيقة 58 والتي انطلق فيها متمور وسط دفاعات المنتخب المصري وسدد كرة قوية اصطدمت بقدم وائل جمعة لتغير اتجاهها وتغالط الحضري وتدخل المرمي.

ثم تبعه غزالي بالهدف الثاني في الدقيقة 63 بضربة رأسية متقنة وسط غفلة دفاعية تامة للضيوف.

استمر الأداء الجزائري القوي وتمكن رفيق جبور من إكمال الثلاثية في الدقيقة 76 عندما انفرد بمرمي الحضري من الجهة اليسري وسدد الكرة ببراعة من فوق الحارس المصري.

وكان بإمكان ابوتريكة تقليص النتيجة في الدقيقة 83 عندما سدد كرة من علي حدود منطقة جزاء الجزائر ولكن جواوي كان لها بالمرصاد.

ولكن لاعب الاهلي عاد في الدقيقة 86 ليتمكن من احراز هدف الشرف للضيوف من انفراد تام بالمرمي تمكن من وضع الكرة بسهولة في المرمي بعدما تخطت الحارس الجزائري.

شاهد اهداف المباراة


Advertisements

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: